تصميم نموذج CV مميز

بواسطة زينب خليفة
0
(0)
0 151
مجاني
G1S10142O1X3
Word, PSD, AI

ماذا يجب أن أكتب في سيرتي الذاتيّة؟

يجب أن تكون السيرة الذاتيّة المُقدَّمة مرتبّة وفق نمط محدد يحتوي على عدّة أقسام رئيسيّة، وهذه الأقسام هي:

الاسم ومعلومات التواصل يجب أن يُوضع الاسم ومعلومات الاتصال في أعلى السيرة الذاتيّة وبخطّ عريض وواضح، بحيث يسهُل على مسؤولي التوظيف وأصحاب العمل الاتصال مع المتقدّم للعمل، وفيما يأتي أهمّ التفاصيل التي يجب أن يحويها هذا الجزء من السيرة الذاتيّة:

الاسم الكامل العنوان البريدي، ويجب أن يكون عنوانًا احترافيًا. رقم الهاتف. موقع السكن والمنطقة. الملفّ الشخصي على موقع لينكد إن (LinkedIn) في حال توفّره. يُنصح بعدم تحديد تاريخ الميلاد في هذا الجزء، كما لا داعي لوضع تفاصيل دقيقة عن موقع السكن، ومن المهمّ عدم إدراج معلومات إضافيّة مثل الرقم الوطنيّ.

الهدف من السيرة الذاتيّة:

يُقدِّم هذا الجزء تفاصيل موجزة عن نوع العمل والدور الذي يُريده ويبحث عنه المتقدّم للوظيفة، بحيث يُعطي لصاحب العمل أو مسؤول التوظيف فكرة عن هويّة المتقدّم للعمل بشكل مختصر لا يتجاوز 4 جمل، وعادة يوضع هذا الجزء من السيرة الذاتيّة أسفل معلومات التواصل مباشرة، ويُنصح أن يحتوي هذا الجزء من السيرة الذاتية على ما يأتي.

التعريف بالوظيفة المطلوبة ومجال عمل المتقدّم للوظيفة. تحديد جوانب الجذب إلى هذه الوظيفة، وسبب التقدّم لها. الأهداف المهنيّة التي يُطمح إلى تحقيقها في الوظيفة. خبرات العمل السابقة يُعدّ جزء الخبرات العمليّة السابقة هو الجزء الأكثر أهميّة في السيرة الذاتيّة، حيث إنّ الخبرات العمليّة السابقة المرتبطة بالوظيفة المُقدّم لها هي أهمّ عوامل قبول الشخص المتقدّم، وهي ما يبحث عنه عادة أصحاب العمل ومسؤولي التوظيف. ويجب تضمين جميع الخبرات العمليّة السابقة من الأحدث حتّى الأقدم، ويجب أن يتضمّن كلّ إدخال لوظيفة سابقة على ما يأتي.

المُسمّى الوظيفيّ الذي شغله المُتقدّم للوظيفة. اسم الشركة. تاريخ بداية العمل وتاريخ النهاية. الإنجازات والمسؤوليّات وطبيعة العمل. التعليم يشبه هذا الجزء القسم السابق الذي يختصّ بخبرات العمل السباقة، حيث يجب سرد الدرجات الدراسيّة والتعليميّة بترتيب زمنيّ عكسيّ، حيث يجب أن تُدرج في كلّ مرحلة تعليميّة اسم الدرجة الدراسيّة والمؤسسة التعليميّة المانحة للدرجة العلميّة، والدرجة التي مُنحت للمُتقّدم للوظيفة، وتاريخ بداية ونهاية الفترة الدراسيّة.

المهارات: يجب أن تحتوي السيرة الذاتيّة على المهارات التي يُتقنها المتقّدم للوظيفة، وجيب تقسيمها إلى مهارات عامّة، ومهارات متخصصة ومرتبطة بالوظيفة، ولكلّ مهارة يجب تحديد ما يلي:

اسم المهارة. درجة الإتقان. أقسام غير أساسيّة يُمكن تضمينها في السيرة الذاتيّة.

من الأقسام التي يُمكن أن تحتويها السيرة الذاتيّة ما يأتي:الخبرات التطوّعية. الشهادات الاحترافيّة والدورات. اللغات التي يُتقنها المُتقدّم للوظيفة ودرجة إتقان كلّ لغة. المشاركات في المؤتمرات. الجوائز التي حصل عليها المُتقّدم. الأبحاث العلميّة المنشورة باسم المتقدّم للوظيفة. الهوايات.

يُعدّ قسم المهارات الشخصية في السيرة الذاتية، واحدًا من أهمّ العناصر في هذه الوثيقة، نظرًا لأنه يوضّح لأرباب العمل، القدرات والكفاءات التي يمتلكها المتقدّم والتي تضمن له النجاح في الوظيفة. بعد قراءة الوصف الوظيفي للمتقدم، فغالبًا ما ينظر أصحاب العمل إلى قسم المهارات لتحديد ما إذا كان المتقدّم سينتقل إلى المرحلة التالية أم لا. 

هل تم اضافة وصف كافي الى هذا المنتج الرقمي ؟ ( سيتم رفض اي منتج بدون وصف وغلاف) نعم , اؤكد ذلك

لم يتم العثور على أي تقييمات !

لا توجد تعليقات وجدت لهذا المنتج. كن أول من يعلق!




كيف يعمل نت مود



كيف يعمل نت مود



كيف يعمل نت مود

امان مع نت مود

منصة  نت مود تضمن حق المشتري و البائع ( أمان معنا )

  تعرف على التفاصيل هنا